U3F1ZWV6ZTI3Nzk3MDk4ODQyOTE3X0ZyZWUxNzUzNjgxMzU4OTExOA==

كيفية حماية بياناتك من القراصنة | افضل طريقة لتشفير رسائل البريد الالكتروني

كيفية حماية بياناتك من القراصنة | افضل طريقة لتشفير رسائل البريد الالكتروني

لقد تعرضت خصوصيتنا لأكثر من تهديد مستمر بسبب شركات مواقع الشبكات وغيرها من الشركات والمنصات الاخري في الويب من أجل استهدافنا بالإعلانات وبالتالي يجب تشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وهذه خطوة مهمة لحماية بياناتك وخصوصيتك وقبل ان تقوم بعملية التشفير يجب ان تعرف ما هو تشفير الرسائل البريد الالكتروني

ما هو تشفير رسائل البريد الإلكتروني:


تشفير رسائل البريد الإلكتروني هي عبارة عن عملية تمويه او اخفاء محتوي رسائل البريد الالكتروني  من أجل حماية المعلومات الحساسة حتي لا يتم سرقت بياناتك السرية ويصبح ذلك لغزًا ليس لديك اله مفتاح واحد فقط لحله وذلك لحماية بياناتك من ان يتم قراءتها من قبل أشخاص غير مرغوب فيها وذلك بخلاف المستلمين المستهدفين.


لماذا يجب عليك تشفير رسائل البريد الالكتروني:


لأن بعض المعلومات قد تكون حساسة جدا مثل أرقام الحسابات المصرفية وكلمات المرور لاعتماد الوصول إلى بعض الموقع وبالتالي يجب عليك عند القيام بعملية تشفير رسائل البريد الإلكتروني ويجب عليك عندما تقوم بعملية تشفير قوم بتشفير جميع الرسائل وليس فقط تلك الرسائل التي تحتوي علي معلومات حساسة حتي لا تسهل عملية الاختراق علي المتسلل لان لو قمت بعمل تشفير لبعض الرسائل التي تحتوي علي معلومات حساسة ذلك راح يعطي المتسلل اشارة وقد يجعل بريد الوارد اقل امانا و راح يجعل عملية الاختراق سهلة للمتسلل سجيب عليه بقط اختراق عدد قليل من الرسائل بدلا من فحص الكثير من الرسائل للعثور علي بيانات.

ملاحظة : لا توفر شركة البريد الشائعة مثل (gmail - Yahoo) تشفيرا من شخص الي شخص اخر لحماية بياناتك و حيث لقد اظهرت التقارير السابقة ان شركة Google تتعقب أنواعًا متعددة من البيانات عبر خدمة مراسلة gmail لعرض الإعلانات التي تناسب اهتماماتك

كيفية تشفير الرسائل البريد الالكتروني:

التشفير من طرف إلى طرف هي عملية دفاع مهمة جدا لحماية رسائلك ومنع أي شخص اخر من معرفة محتواها. حتى لو كان القراصنة يمكن فتح الرسائل فلن يكون قادرا علي رؤية محتواي الرسائل. نظرًا لذلك ان هذا التشفير يضمن بقاء الرسائل مشفرة، بغض النظر عن من يرسلها أو يستقبله، ذلك نقدم لك افضل3 أدوات تسمح لك بتشفير رسائل البريد الإلكتروني لحماية خصوصيتك


1 - Mailvelope  
تعتبر أداة Mailvelope واحدة من أهم وأسهل أدوات تشفير البريد الإلكتروني ، فهي أداة مجانية ومفتوحة المصدر متاحة بشكل مجاني كإضافة لمتصفحات Chrome و Firefox ، وتسمح بتشفير الكورس عن طريق خدمات البريد الإلكتروني المختارة المضمنة في المتصفح بما في ذلك: Gmail و Outlook و Yahoo و Hotmail و mail.ru

تعتمد إضافات Mailvelope على معيار تشفير تسمي OpenPGP وتسمح لك بتشفير رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات الاخري في المتصفح عن طريق إنشاء مفتاح عام ،هي عبارة عن سلسلة أبجدية رقمية طويلة ، يمكنك مشاركتها مع الآخرين حتى يتمكنوا من تشفير الرسائل التي يرسلون لك. ملحق Mailvelope متاح لمستخدمي Chrome و Firefox.


2- FlowCrypt
لقد تعد أداة FlowCrypt خيارًا مثاليًا لمستخدمي بريد Gmail ، نظرًا لأنها تحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة ، وتسمح لك بحماية رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات في Gmail أيضًا باستخدام معيار تشفير PGP.

كما يسمح لك اداة بإرسال رسائل ومرفقات مشفرة إلى أي مستلم ، ويمكن للمستلمين الرد بأمان إذا كانوا يستخدمون FlowCrypt أو خدمة تشفير PGP أخرى ، أو حتى في حالة عدم وجود تشفير. ربما لم يكن لديك أي خدمات يمكنك من خلالها تشفير رسائلك أو مرفقاتك بكلمة مرور.

أداة FlowCrypt متوفر بشكل مجانًا لمستخدمي Gmail كإضافة في متصفحات Chrome و Firefox ، بالإضافة إلى متوفر كتطبيق لمستخدمي Android في متجر Google Play.

3- InfoEncrypt  
يختلف InfoEncrypt عن باقي الأدوات السابقة في هذه القائمة من حيث أنه يستخدم تشفير المفتاح السري ، بدلاً من تشفير المفتاح العام ، وهذا يعني أنه بدلاً من مشاركة مفتاح عام مع الآخرين ، يجب عليك إنشاء كلمة مرور قبل أن تتمكن من الإرسال أو تلقي رسائل آمنة.

يستخدم InfoEncrypt خوارزمية التشفير AES-128 ، وهي واحدة من افضل و أقوى الخوارزميات المتاحة للاستخدام العام.

هذه الأداة أيضًا سهلة جدا في الاستخدام ، كل ما عليك فعله لإرسال رسالة مشفرة هو:
  • انتقل إلى الموقع ثم اكتب رسالتك.
  •  أدخل كلمة المرور التي قمت بإنشائها ومشاركتها مع المستلم.
  • انقر على خيار "تشفير". ثم انسخ النص المشفر والصقه في البريد الإلكتروني وأرسله.

ومع ذلك ، يجب على مستلم الرسالة نسخ محتواها إلى موقع InfoEncrypt ، ثم إدخال كلمة المرور التي شاركوها معها والنقر فوق خيار فك التشفير.

وكده يكون انتهاء شرح اليوم لقد قدمنا لك افضل 3 أدوات تسمح لك بتشفير رسائل البريد الإلكتروني لحماية خصوصيتك
اتمني يكون عجبك الشرح متنساش تشركو معي اصدقاءك ليستفد الجميع
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة