U3F1ZWV6ZTI3Nzk3MDk4ODQyOTE3X0ZyZWUxNzUzNjgxMzU4OTExOA==

ايهما الافضل بلوجر ام الووردبريس | ما الفرق بين blogger و wordpress

ما الفرق بين بلوجر و وردبرس



بسم الله الرحمن الرحيم
لقد يتسال العديدة من الناس ما الفرق بين بلوجر و الووردبرس وما هو افضل نظام أساسي للاستخدام في عمل موقع الالكتروني او مدونة ناجحة لكي تربح من الانترنت ايهما الافضل هل مصنة وردبرس ام منصة بلوجر سوف نقوم باجابة علي هذا السؤال في هذه المقالة ودلوقتي يجب عليك تركيز في قراءة المقالة بشكل جيد حتي تسفيد بكل معلومة لدينا و الان اول شي سنقوم بمعرافة ما هو بلوجر و الوردبرس

نبذه عن بلوجر و الووردبرس 


مصنة بلوجر: هي عبارة عن مصنة تدوين متوفر مجاني ولقد تم انشاء المنصة عام 1999 من قبل شركة امريكية صغير ولقد تم بيع المنصة لشركة جوجل عام 2003 وهي تسمح لاي شخص ان يقوم بالتدوين بشكل مجاني في اي وقت وذلك يتم استضافة مدونتك او موقعك بواسطة خوادم جوجل وهذا يعني ان جوجل تقوم بشيء عظيم لان تقوم بتجهيز معظم الأشياء لك وتقول لك تفضل الان لبدء في التدوين لكن متنساش ان كل شيء  له مميزات وعيوب

منصة وردبرس: هي عبارة عن نظام اساسي مفتوح المصدر للتدوين ولقد تم اصدار اول نسخة من ووردبرس في عام 2003 ويسمح لاي شخص استخدامه في انشاء مواقع الالكتروني. على الرغم من أن بدايته عبارة عن منصة تدوين يمكنك الآن استخدام WordPress لإنشاء أي نوع من المواقع ويتم تنزيل هذا البرنامج بعد شراء الاستضافة


بلوجر و الووردبرس هما منصتان اساسيان لانشاء مواقع الالكتروني.  وامتلاك موقع على اي منصة اذا كان WordPress او Blogger ليس صعبًا ولكن الاصعب هو الاختيار أثناء الدخول في مقارنات كبيرة بين النظامين الأساسيين وميزات كل منصة وغيرها من عيوب. والان دعونا نوضحها مميزات وعيوب كل منهم


مميزات و عيوب بلوجر والووردبرس:


مميزات بلوجر
  • يتميزا بلوجر بان سهل جدا في الاستخدام ولا يحتاج الي ان تدفع اي فلوس مقابل انشاء مدونة يجب عليك شراء دومين خاص ورابطة بمدونتك وذلك سيصبح لديك موقع ويب خاص باقل التكلفة حيث ان سعر الدومين لايتخطي 15 دولار في السنة وبالتالي لقد بانشاء موقع بتكلفة قليل والان يمكنك ن تتنافس مع المواقع التي تكلف أكثر من 1000 دولار في محركات البحث بالإضافة إلى التغلب عليها وكسب الكثير من المال.
  • تتميز منصة Blogger بتوفر الحماية عالية الجودة حيث أنها من بين مشاريع التي قمت بها شركة Google. أي أن تتوجد جميع المواقع التي تستخدم علي منصة Blogger على سيرفرات او خوادم Google السريعة جدا كما أنها آمنة جدا من ان يتم الاختراق من قبل القرصنة. 
  • كما تتميزا منصة بلوجر بسهولة تركيبها فلن تحتاج إلي معلم لانه مناسب تمامًا للمبتدئين والمدونين ذوي المستوى المتوسط. ولا تحتاج إلى أي خبرة فنية أو تقنية لإنشاءها وإدارتها ، بحيث يمكن للطفل الصغير التعامل معها بسهولة جدا.


عيوب بلوجر
  •  فأنت لست مالك الموقع فأنت تديره وتستفيد منه فقط ، ولكن ليس لديك أي سلطات للوصول إلى ملفات موقعك وتعديلها لانه يتم استضافتك من قبل شركة Google ويحق لهم تمامًا طردك في أي وقت وحذف مدونتك إذا ارتكبت أي انتهاك ، مهما كانت شعبية مدونتك وانتشارها.
  • من أكبر عيوب مدونات بلوجر تاخير التحديثات يتم تحديث الخدمات بطريقة محدودة وعلى فترات كبيرة.
  • لا توجد إضافات تساعدك على نشر مدونتك وعليك تقوم بنشرها بنفسك أو شراء برامج للمساعدة في ذلك.
  • راتبة الحسابات محدودة جدا حيث يوجد نوعان فقط من الحسابات المدير أو المحرر فقط.



مميزات الووردبريس 
  • يمكنك الوصول بسهولة إلى ملفات موقعك. وايضا يقوم بإجراء تحديثات منتظمة لتجنب أخطاء البرمجة.
  • يوفر لك WordPress العديد من المكونات الإضافية ، وأهمها الاضافات SEO التي تساعدك بشكل كبيرة في تحسين موقعك ومقالاتك بشكل كبيرة لمحركات البحث.
  • انت المالك للموقع بشكل كامل ، ولا يمكن لأي طرف اخري إغلاقه نهائيًا ، ولن يتم إغلاقه إلا بواسطتك.

عيوب الووردبريس
  • ان تأمين الموقع أضعف بنسبة صغيرة جدًا من Blogger ، حيث يمكن اختراقه بسبب أخطاء صاحب الموقع وقلة الخبرة.
  • تحتاج فقط إلى الاستضافة ، وليس مجانًا تمامًا.
  • للأسف لقد يعني يعاني الكثير من مستخدمي ووردبريس من صعوبة التعديل عليها حيث أنها تحتاج لشخص خبير .
  • في WordPress ، لا يمكنك وضع اكواد javadcript وهذا يمكن أن يؤذيك أحيانًا.


باختصار في هذة المقالة

ذكرت الاختلافات الرئيسية بين بلوجر و الووردبرس المنصات الرئيسية للتدوين. و بالتأكيد ، اختيار موقع مستضاف هو الموقع الموصى به لأولئك الذين يحتاجون إلى المزيد من الوظائف ويرغبون في إضافة وظائف جديدة إلى شكل وأسلوب موقعهم. في البداية قد يكون من مناسب أكثر استخدام نظام أساسي مجاني ، وفي وقت لاحق سيكون من الضروري اختيار مزود مدفوع إذا كنت تريد المزيد والمزيد من خيارات الأداء والتخصيص.الان يجب عليك الاختيار مع مراعاة المميزات والعيوب التي ذكرتها لك.

أي من المنصات التالية قررت استخدامها لمدونتك؟
هل تحتاج فقط إلى استخدام الميزات الأساسية لمنصة مستضافة أو هل تبحث عن شيء أكثر تخصيصًا؟

إذا كانت لديك أي شكوك أو تريد أن تسألني أسئلة ، فاكتب في تعليق او توصل معنا علي صفحة الفيسبوك

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة